بحث جوجل

روبرت هوك

روبرت هوك   1635-1703
 فيلسوف الطبيعة ، ومخترع ،و مهندس.... 


مواليد : 18 يوليو 1635 في المياه العذبة ، جزيرة وايت ، إنجلترا
 
روبرت هوك ابن لوزير انجليزي و تتلمذ علي يد رسام  .
وفي صغره  كان له أفكار خاصة معنية بمهاراته الرصدية ومهاراته الميكانيكية. وكان يلاحظ النباتات والحيوانات ، والمزارع ، والصخور والمنحدرات ، والبحر ، والشواطئ المحيطة به.  كان مفتونا باللعب الميكانيكية والساعات ، وصنع أشياء كثيرة من الخشب من العمل على مدار الساعة كنموذج لسفينة زورت بالكامل مع المدافع العمل.   و إن لهوك بعض الأعمال المنشورة عام 1705 ، وتواريخ اعتقاده في الميكانيكا ، وبخاصة عن اعتقاده بأن الطبيعة هي آلة معقدة ، ومن ذلك الوقت فانه ترك خياله ومواهبه لادارة مكافحة الشغب في حوالي سن العاشرة.


ومن ذلك الوقت تقريبا كان روبرت بسن العاشرة .   لم يكتف روبرت بمواهبه تظهر في العلوم ، لكنه أظهر أيضا المهارات في الرسم.

و اصبح روبرت هوك من أحد العلماء الانجليز الذين قدموا مساهمات للكثير من المجالات المختلفة بما في ذلك الرياضيات والبصريات والميكانيكا والهندسةالمعمارية وعلم الفلك. كان مشهور بالمشاجرة مع نيوتن.

 فروبرت هوك عالم كيمياء و فيزياءانجليزي .

فهوالمنشئ لكلمة 'خلية' في البيولوجيا ، وكان مساح في لندن بعد حريق كبير في 1666 ، ومهندس معماري ، ومجرب ، وعمل في مجال علم الفلك لم يعرف في الغالب لقانون هوك. . انه اختلف مع نيوتن ، وبالتأكيد كان لمزاجه الصعب. انه يستحق أكثر من التاريخ من التي حصل عليها في حياته.

يُعدُّ العالم الإنجليزي روبرت هوك أول من اكتشف الخلية  النباتية عام 1665 م ، فقد أخذ مقطعاً من الفلين ، ودرسهُ بوساطة مجهر بسيط ، فشاهد ما يشبه الحجرات المتراصة ، بعضها فوق بعض وسمى هذه الحجرات الخلايا لأنها تشبه خلايا النحل .



روبرت هوك

عمل عدة رسومات لتركيب الحشرات و
 اخترع ايضا زنبرك الأتزان في الساعات
 و شارك في البصريات و الجراحة و العمارة و الموسيقي و الفلك و الهندسة و
و اصبح مساعد لروبرت بويل وو انجح مانشر له كتاب تحت المهجر .


توفي : 3 مارس 1703 في لندن ، إنجلترا





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

visitors

free counters