بحث جوجل

مليونير بريطاني يصنع لنفسه أول سيارة كهربائية خارقة في بريطانيابمليون يورو

 المليونير البريطاني دالي فينس فكر باقتناء سيارة تعمل بالطاقة النظيفة فتم صنع تلك  السيارة الخارقة  نيميسيس Nemesis التي تعمل بالطاقة النظيفة .

السيارة نيميسيس Nemesis
والسيارة نيميسيس Nemesis تستطيع الوصول من سرعة صفر إلى 160 كيلومتر في الساعة خلال 8.5 ثانية وتستطيع الوصول لسرعة قصوى 270 كليومتر في الساعة. 

و بالنسبة للشحن فتلك السيارة تشحن بالكهرباء مثل اي جهاز كهربي موجود في المنزل وتستغرق من 8-9 ساعات لتشحن بالكامل أو يمكن أن تشحن خلال ساعتين فقط من خلال شاحن سريع خاص بها.
ويمكن للسيارة أن تسير ما بين 160 إلى 240 كيلومتر في الشحنة الكامل حسب طريقة قيادة السيارة. 

روسيا تصنع سيارة رياضية فاخرة Marussia B2

كلنا يعلم أن الروس أهم حاجة عندهم في الصناعة هي الجودة و الكفاءة و أما من الشكل و الجمال لا يهتموا به فمثلا أول من اخترع السيارة الهمر هم الروس و الهمر من ناحية الجودة و المتانة قوية جدا و شكلها ليس بالشكل الأنيق .
و قد قام الروس بتصنيع سيارة رياضة فماذا تتوقع في صناعة تلك السيارة الرياضية الروسية ! 


Marussia B2


فتلك هي السيارة الرياضية الروسية الأنيقة Marussia B2 و تلك السيارة تستطيع الوصول من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية فقط بسرعة قصوى تصل لـ260 كيلومتر في الساعة. 

Marussia B2

و تقوم شركة Marussia الروسية بإنتاج هذه السيارة من مصنعها في موسكو وتصف الشركة نفسها بأنها أول شركة لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة في روسيا.
Marussia B2

و تأتي هذه السيارة كتعديل للسيارة Marussia B1 التي أثارت اهتمام خبراء عالم السيارات لكنها ظلت سيارة اختبارية ولم يتم تحويلها للإنتاج
.



Marussia B2

 
أما عن مواصفات السيارة فهي تزن 1.100 كجم وتستخدم محرك V6 سعة 3.5 لتر يعطيها قوة 420 حصان و أما عن السعر فيبلغ 140.440 دولار .
و لا زالت التفاصيل التقنية الدقيقة لهذه السيارة غير واضحة بعد لكن صورها وحدها تقول أنها ستكون منافساً قويا في عالم السيارات الرياضية الخارقة.


Marussia B2




Marussia B2

Marussia B2






Marussia B2


Marussia B2

شاهد كيفية صنع كسوة الكعبة المشرفة

بيت الله الحرام

ترتدي الكعبة المشرفة نهار الاثنين المقبل كسوتها الجديدة التي تبلغ تكلفتها أكثر من 20 مليون ريال سعودي وذلك خلال حفل بسيط يشهده البيت العتيق كل عام في عادة تجري كل سنة.

بعد تفجر مياه زمزم وبناء الكعبة المشرفة على يد سيدنا إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام عمرت مكة المكرمة وأصبحت كعبة الله مقصد حجاج بيت الله الحرام.


الكعبة المشرفة تتغطى بغطاء أسود اللون مطرز بالخيوط الذهبية بطرق فنية رائعة ويعمل على إنتاجه المئات من الحرفين ذوي الأيدي الماهرة.


وتتسارع آلات النسيج فيما بينها لتنتج القماش الخام الذي يعتبر البطانة الداخلية لغطاء الكعبة وهذه العملية تتم في ظل رقابة مشددة من فنيين محليين أكفاء وكل ذلك لأن البطانة الداخلية البيضاء تعتبر الأساس وتلعب دورًا كبيرًا في سهولة إلباس الكعبة غطاءها الأسود.

و إليكم ذلك الفيديوعن صنع كسوة الكعبة المشرفة على أيدي محترفون . 

جوجل Google تطلق خدمة تسمح بمشاهدة قنوات تلفزيونية

جوجل  Google تطلق خدمة تسمح بمشاهدة قنوات تلفزيونية

أطلقت شركة جوجل الأمريكية Google خدمة جديدة تتيح للمستخدم مشاهدة ما يرغب من قنوات تلفزيون مما أثار غيرت محطات التلفزيون الأمريكية التي تعارض الخطوة على اعتبار أنها تهدد بإلحاق الكثير من الخسائر بها .


ويذكر أنه سيتم إطلاق جهاز هذه الخدمة الذي يعتبر ثمرة التعاون بين شركة جوجل الأمريكية Google وسوني Sony اعتباراً من العام المقبل حيث كان لابد من ظهور جيل جديد من الأجهزة يجمع بين التلفاز والتطور الذي شهدته الشبكة العنكبوتية .

وتعتبر التكنولوجيا الجديدة التي طورتها جوجل الأمريكية Google خطوة رائدة في طريق تطوير جيل جديد من الأجهزة تتيح الاتصال بالإنترنت من خلال جهاز تلفزيون المنزل ومتابعة وتسجيل برامج تلفزيون الإنترنت وبرامج التلفزيون العادية أيضاً من خلال الشركات التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت مثل الـنت فليكس وأمازون .


وواجهت التكنولوجيا الجديدة لجوجل الأمريكية Google معارضيات حيث شكلت شبكات سي بي سي وأي بي سي وإن بي سي وفوكس تحالفاً فيما بينها ضد جوجل الأمريكية Google حجتهم في ذلك أن احتمال خسارتهم للإعلانات المتلفزة لصالح إعلانات الإنترنت سيكلفهم خسائر مالية كبيرة جدا.

أداة Topics الجديدة لتحسين البحث على موقع يو تيوب You Tube

You Tube

موقع يوتيوب You Tube بصدد تحسين طريقة للبحث جديدة تدعى Topics أي موضوعات بهدف زيادة عدد المستخدمين ومساعدتهم على اكتشاف محتوى الموقع وإطالة فترة التصفح.

وتعمل محركات البحث تقليديا على تدريب المستخدمين على كتابة استفسار محدد ليحصلوا على نتائج مصممة وفق بحثهم إلا أن مستخدمي يوتيوب You Tubeغالبا ما يجدون صعوبة في تحديد ما يرغبون في العثور عليه.


وأوضح يوتيوب You Tubeأن الميزة الجديدة التي يعتزم إضافتها تحت اسم Topics أو موضوعات تهدف إلى قلب طلبات البحث من تسجيلات فيديو مضحكة مثلا إلى نتائج ذات معنى.

وفي مقابلة مع شبكة بي بي سي قال بالاش ناندي المهندس المتخصص في شئون البحث والاكتشاف على يوتيوب You Tube


الناس لا يعرفون عما يبحثون وذلك ببساطة لأنهم لا يعرفون ماذا يوجد على المواقع.

وأضاف ناندي هنالك جواهر عظيمة داخل يوتيوب لكنها لا تحظى بقدر أكبر من العرض فمثلا رياضة البركور وهي فن اجتياز العقبات والحواجز في بيئة مدنية وهي رياضة خاصة للغاية وقد تصبح شعبية جدا في حال تم تسليط الضوء عليها.

وهنالك أيضا كل تلك الألعاب العشوائية مثل رياضة الدحرجة من على التلال والمرتفعات وهواية كي الملابس في المناطق الخطيرة والغريبة والتي لا أحد يراها.

ومن العقبات التي يواجهها يوتيوب You Tubeتبرز مشكلة إعطاء الوصف الأفضل لتسجيل فيديو فبعض من يضيفون المحتوي قد يكتبون الكلمات الدالة بشكل غير صحيح ولا يحددون أصلا طلباتهم بشكل سلم ويستخدمون تعبيرات مبهمة.


أما مع خاصية موضوعات فسيسعى يوتيوب لتقديم النتائج من خلال غربلة وتنقية الملاحظات التي يدلي بها المستخدمون حول تسجيلات الفيديو التي شاهدوها وتلك المتعلقة بالمواقع ذات الصلة بالتسجيلات.


ويقول القائمون على يوتيوب You Tubeإنهم يعتقدون أن الأداة الجديدةTopics وهي خدمة متوافرة حاليا فقط كمنتج تجريبي في الولايات المتحدة ستزيد من المدة الزمنية التي يمضيها المستخدمون على يوتيوب You Tube .

اختراع اول سماعة اذن بالعالم للاطفال حديثي الولادة

اختراع اول سماعة اذن للاطفال حديثي الولادة

تمكن باحثون اسبان من ابتكارهم أول سماعة أذن في العالم للاطفال حديثي الولادة الذين يعانون مشاكل خلقية في السمع  تتيح تلك السماعة المبتكرة للاطفال التقاط جميع ترددات الصوت لتطوير و تحسين قدراتهم اللغوية بشكل سليم .


وقالت الجمعية الاسبانية لطب الانف والاذن والحنجرة في بيان أن الاختراع المسمى 
| ويدكس بايبي  440 | يتميز بحجم صغير ووزن خفيف جدا وتركيبة طرية للتكيف بسهولة مع شكل اذن أي الطفل.


وأضاف البيان ان الاختراع | ويدكس بايبي  440 | يشتمل على احدث التكنولوجيا وأكثرها تطورا في مجال التقاط ومعالجة الاشارات الصوتية ليتمكن من تأدية وظائف الاذن السليمة الى أقصى حد ممكن وذلك انطلاقا من الاهمية الكبيرة التي يحظى بها سماع كل صوت وكل كلمة في تطوير اللغة والنطق لدى الاطفال لاسيما في المراحل الاولى من حياه أي الطفل.


وأوضح البيان ان الاختراع | ويدكس بايبي  440 | يعتبر اول سماعة أذنية في العالم تصمم لاستخدام الاطفال تحت سن ثلاث سنوات مشيرا الى ان التشخيص المبكر للضعف السمعي يسهل العلاج لاحقا وله نتائج ايجابية.


وتشير الابحاث الى ان الاطفال الذين يولدون مع مشكلة ضعف في السمع يعانون من اضرابات في اللغة وتأخر في اكتسابها ومحدودية القدرات النطقية فيما يتيح التشخيص المبكر للمشكلة والتزويد بالمعين السمعي الملائم لتطوير القدرات اللغوية ومهارات التواصل الشفهي لدى الاطفال.

اختراع اول روبوت ينقب في المناجم

اختراع اول روبوت ينقب في المناجم
 

اجتاز مشروع أول روبوت في الصين يعمل في الإنقاذ والتنقيب في المناجم العديد من الاختبارات علي المستوي الوطني ودخل مرحلة انتاج واسعة النطاق.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة  |  شينخوا |  أن إنتاج هذا الروبوت بدأ علي نطاق واسع  مشيرة إلى أن هذا يدل على تحقيق الصين تقدماً في مستوي دراسة وتنمية معدات سلامة الإنتاج بمناجم الفحم .

 و من مميزات الروبوت الجديد  أنه يقوم بوظائف الوقاية من الانفجارات وإزالة العوائق والسير ف
ي المياه وتحديد المواقع ذاتياً وجمع المعلومات ونقلها فضلاً عن التقاط الصور الفوتوجرافية وجمع المعلومات في مواقع الحوادث وتقديم أدلة مرجعية لإنقاذ المحاصرين جراء الحوادث.

حاسب صينى ينفذ 2507 تريليون عملية حسابية فى الثانية

الحاسب الصينى العملاق Tianhe-1A 
  قامت الجامعة الوطنية الصينية لتكنولوجيا الدفاع في مدينة تيانجين الساحلية الشمالية باختراع حاسب آلي يعد أكبر حاسب آلي بالعالم و التاريخ حيث فاقت الصين أمريكا في التقدم التكنولوجي.


الحاسب الصينى العملاق Tianhe-1A 

و هذا الحاسب العملاق يطلق عليه Tianhe-1A و هو يقوم بتنفيذ 2507 تريليون عملية حسابية في الثانية الواحدة و هذا الحاسب حطم بذلك الأرقام القياسية في مجال الحواسب الرقمية على مستوى العالم . 



الحاسب الصينى العملاق Tianhe-1A 


و يقول المشرف العام على هذا العمل البروفسير جاك دونكاروو أن هذا الحاسب وصلت تكلفته 500 مليون جنيه استرلينى و اشترك في إنجاز هذا العمل أكثر من 200 مهندس استغرقوا عامين من العمل للانتهاء من الجهاز حيث تخطى الحاسب العملاق XT5 Jaguar الموجود في وزارة الطاقة الأمريكية الذي تم الانتهاء من صنعة العام الماضي وأصبح الجهاز الأحدث والأسرع في العالم كله . 

كما يضيف البروفسير جاك دونكاروو أن هذا الحاسب  صديق للبيئة على الرغم من أن الطاقة الكهربية اللازمة لتشغيله في العام تكفى لتشغيل 5000 منزل حيث تم استخدامه حتى الآن لمعالجة أنماط الطقس لمكتب الأرصاد الجوية في المدينة .

visitors

free counters